فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استخدام الخرائط الذهنية برنامج مقترح فى العلوم قائم على التفکير الإيجابي والتعلم التوليدي واستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات والدافعية للإنجاز والتحصيل المعرفي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 1-58]
  • استراتيجيات المواجهة ضغوط العمل وتأثيراتها المحتملة على معلمي مدارس التعليم الحکومية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 171-188]
  • استراتيجية EASA استراتيجية EASA-3Rs الاثرائية المقترحة في تدريس العلوم لتنمية مهارات تفنيد الادعاءات غير العلمية المنشورة إلکترونيا والذکاء الوجداني لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 1-46]
  • استراتيجية الأبعاد الستة تنمية الجدل العلمي وخفض الضجــــــر مــن دراســـة العلــــوم لــدي طــلاب المرحلــة الإعداديــة باستخدام استراتيجية الأبعاد الستة "PDEODE" [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 119-166]
  • استراتيجية البيت الدائري تصور مقترح لتطوير استراتيجية البيت الدائري وفاعليته فى تنمية التفکير التحليلي والوعي بالمشکلات البيئية لدى طالبات کلية التربية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 73-126]
  • استراتيجية الخرائط الذهنية تأثير استراتيجية الخرائط الذهنية لتنمية بعض مهارات التفکير البصري ومهارات التعامل مع النباتات الطبية والعطرية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 81-112]
  • استراتيجية الصف المقلوب عبر الواتس آب أثر تدريس وحدة کيمياء المادة باستراتيجية الصف المقلوب عبر الواتس آب في تنمية مهارات عمليات العلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 91-146]
  • استراتيجية الکرسى الساخن استخدام استراتيجية الکرسى الساخن فى تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وحب الاستطلاع لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-196]
  • استراتيجية المحطات العلمية فاعلية تدريس وحدة الأرض ومواردها باستراتيجية المحطات العلمية فى تنمية التحصيل والاتجاه البيئى لدى طلاب الصف الخامس الابتدائى [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 1-48]
  • استراجيات التعلم النشط استراتيجيات التعلم النشط لمعلمي ومعلمات العلوم وعلاقتها بمهارات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبتهم بالمرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 1-28]
  • اکتساب المفاهيم العلمية فاعلية تقنية Gamification في زيادة اکتساب المفاهيم العلمية في تعلم العلوم ومهارات حل المشکلات الإبداعية لطلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 93-132]
  • الابتکار فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على مبادئ التعلم البنائي في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والابتکار في العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 51-92]
  • الاتجاهات البيئية فعالية وحدة معدة وفق مدخل التعلم القائم على المشروعات في تنمية مهارات التنظيم الذاتي و الاتجاهات البيئية في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 1-44]
  • الإتجاهات العالمية المعاصرة أثر وحدة مقترحة فى ضوء الإتجاهات العالمية المعاصرة على تنمية مهارات التفکير الأخلاقى فى العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 113-149]
  • الاتجاه البيئى فاعلية تدريس وحدة الأرض ومواردها باستراتيجية المحطات العلمية فى تنمية التحصيل والاتجاه البيئى لدى طلاب الصف الخامس الابتدائى [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 1-48]
  • الاتجاه نحو مهنة التدريس فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج لتنمية الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي الکيمياء [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 125-163]
  • الأحياء استراتيجية تدريس مقترحة قائمة على التمکين العلمي للطالب لتنمية بعض مهارات التفکير الشمولي والتنبؤي فى مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 1-48]
  • الأحياء مدى ممارسة طلاب المرحلة الثانوية في محافظة شرورة للمهارات الحياتية المتعلقة بمقررات الأحياء من وجهة نظرهم [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 93-124]
  • الأداء التدريسى برنامج مقترح لتطوير ثقافة التقييم من أجل التعلم (AFL) لدى الطلاب معلمى العلوم بکليات التربية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 153-212]
  • الاستراتيجية المقترحة فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على مبادئ التعلم البنائي في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والابتکار في العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 51-92]
  • الاستيعاب المفاهيمى استخدام استراتيجية الکرسى الساخن فى تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وحب الاستطلاع لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-196]
  • الإعاقة البصرية فعالية برنامج قائم على السيکودراما في تنمية الخيال العلمي وقيم المواطنة لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 33-62]
  • الاعتقادات نحو وحدة المعرفة برنامج قائم على المدخل البينى لتنمية فهم الطاقة عبر المجالات العلمية والاعتقادات نحو وحدة المعرفة لدى معلمى البيولوجى بالمرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 149-191]
  • الألعاب التعليمية التفاعلية فاعلية تقنية Gamification في زيادة اکتساب المفاهيم العلمية في تعلم العلوم ومهارات حل المشکلات الإبداعية لطلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 93-132]
  • الاندماج الأکاديمي استخدام التعليم الترفيهي في تدريس العلوم لتنمية التحصيل و الاندماج الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 99-144]
  • الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030 برنامج مقترح في الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030 وأثره في تنمية التفکير المستدام والتوازن المعرفي لدى الطلاب معلمي العلوم بکليات التربية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 109-152]
  • التحصيل وحدة مقترحة فى ضوء مشروع 2061 العالمى لتنمية بعض المهارات الحياتية والتحصيل فى الأحياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 1-42]
  • التحصيل فاعلية تدريس منهج مقترح فى العلوم البيئية في ضوء مناهج التميز لتنمية المهارت الحياتية والتحصيل لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 47-98]
  • التحصيل استخدام التعليم الترفيهي في تدريس العلوم لتنمية التحصيل و الاندماج الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 99-144]
  • التحصيل فاعلية تدريس وحدة الأرض ومواردها باستراتيجية المحطات العلمية فى تنمية التحصيل والاتجاه البيئى لدى طلاب الصف الخامس الابتدائى [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 1-48]
  • التحصيل أثر إستخدام دورة التقصى المزدوجة لدنکس على تنمية بعض مهارات التفکير الإستقرائى والتحصيل فى العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 49-96]
  • التحصيل المعرفي برنامج مقترح فى العلوم قائم على التفکير الإيجابي والتعلم التوليدي واستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات والدافعية للإنجاز والتحصيل المعرفي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 1-58]
  • التربية الصحية برنامج مقترح في التربية الصحية قائم على بعض القضايا الصحية المعاصرة لتنمية الوعي الصحي الوقائي وتصويب المعتقدات الصحية الخطأ لدى طلبة الدبلوم العام في التربية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 1-46]
  • التعلم المدمج فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج لتنمية الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي الکيمياء [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 125-163]
  • التعلم المعتمد على المشروع نموذج مقترح في تدريس العلوم قائم على التعلم المعتمد على المشروع وأثره في تنمية مهارات الإنتاجية والمساءلة والاتجاه نحو العمل التعاونى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 1-72]
  • التعلم النشط برنامج مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية بعض المفاهيم المرتبطة بالقضايا البيوأخلاقية والقيم العلمية لدى الطلاب بالمرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 43-80]
  • التعليم الترفيهي استخدام التعليم الترفيهي في تدريس العلوم لتنمية التحصيل و الاندماج الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 99-144]
  • التفکير الابتکاري- تعليم الکفيف- المدخل التکاملي- استخدام التکنولوجيا في التدريس أنشطة قائمة على مدخل العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لتنمية مهارات التفکير الإبتکاري وتحصيل العلوم لدى التلاميذ المکفوفين بالمرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 1-50]
  • التفکير الإيجابي والتعلم التوليدي برنامج مقترح فى العلوم قائم على التفکير الإيجابي والتعلم التوليدي واستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات والدافعية للإنجاز والتحصيل المعرفي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 1-58]
  • التفکير التحليلي تصور مقترح لتطوير استراتيجية البيت الدائري وفاعليته فى تنمية التفکير التحليلي والوعي بالمشکلات البيئية لدى طالبات کلية التربية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 73-126]
  • التفکير المستدام برنامج مقترح في الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030 وأثره في تنمية التفکير المستدام والتوازن المعرفي لدى الطلاب معلمي العلوم بکليات التربية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 109-152]
  • التفکير المستقبلي تطوير منهج الفيزياء في المرحلة الثانوية في ضوء المتغيرات المعاصرة لتنمية التفکير المستقبلي [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 145-170]
  • التفکير الناقد برنامج قائم على النظام الذکي لمعالجة المعرفة في العلوم لتنمية مهارات البحث العلمي والتفکير الناقد لدي التلاميذ بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 127-182]
  • التمکين العلمي استراتيجية تدريس مقترحة قائمة على التمکين العلمي للطالب لتنمية بعض مهارات التفکير الشمولي والتنبؤي فى مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 1-48]
  • التنظيم الذاتي للتعلم استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتنمية الکفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة معلمي العلوم بکلية التربية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 161-205]
  • التنمية المستدامة برنامج مقترح فى التنمية المستدامة قائم على الرحلات المعرفية (الويب کويست) لتنمية التحصيل المعرفى والمسؤولية البيئية لدى الطلاب معلمى العلوم بالتعليم الاساسى بکلية التربية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 97-160]
  • التنمية المهنية فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج لتنمية الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي الکيمياء [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 125-163]
  • التنمية المهنية للمعلم برنامج مقترح لتطوير ثقافة التقييم من أجل التعلم (AFL) لدى الطلاب معلمى العلوم بکليات التربية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 153-212]
  • التوازن المعرفي الطلاب معلمي العلوم برنامج مقترح في الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030 وأثره في تنمية التفکير المستدام والتوازن المعرفي لدى الطلاب معلمي العلوم بکليات التربية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 109-152]
  • الثقة بالنفس منهج مقترح في العلوم مستند إلي نظرية الذکاء الناجح وفاعليته في تنمية الحس العلمي والثقة بالنفس لدي تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-160]
  • الجدل العلمي تنمية الجدل العلمي وخفض الضجــــــر مــن دراســـة العلــــوم لــدي طــلاب المرحلــة الإعداديــة باستخدام استراتيجية الأبعاد الستة "PDEODE" [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 119-166]
  • الحس العلمي منهج مقترح في العلوم مستند إلي نظرية الذکاء الناجح وفاعليته في تنمية الحس العلمي والثقة بالنفس لدي تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-160]
  • الحس العلمى وحدة مقترحة فى العلوم قائمة على معايير الجيل القادم لتنمية مهارات التفکير التصميمى الهندسى والحس العلمى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 45-90]
  • الحلقة الإعدادية استراتيجية EASA-3Rs الاثرائية المقترحة في تدريس العلوم لتنمية مهارات تفنيد الادعاءات غير العلمية المنشورة إلکترونيا والذکاء الوجداني لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 1-46]
  • الخيال العلمي فعالية برنامج قائم على السيکودراما في تنمية الخيال العلمي وقيم المواطنة لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 33-62]
  • الدافعية للإنجاز برنامج مقترح فى العلوم قائم على التفکير الإيجابي والتعلم التوليدي واستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات والدافعية للإنجاز والتحصيل المعرفي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 1-58]
  • الدبلوم العام في التربية برنامج مقترح في التربية الصحية قائم على بعض القضايا الصحية المعاصرة لتنمية الوعي الصحي الوقائي وتصويب المعتقدات الصحية الخطأ لدى طلبة الدبلوم العام في التربية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 1-46]
  • الذکاء الوجداني استراتيجية EASA-3Rs الاثرائية المقترحة في تدريس العلوم لتنمية مهارات تفنيد الادعاءات غير العلمية المنشورة إلکترونيا والذکاء الوجداني لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 1-46]
  • الذکاء الوجداني تصور مستقبلي لتضمين مدخل التعلم الاجتماعي والوجداني في مناهج المرحلة الابتدائية وتأثير مهاراته علي تنمية تحصيل العلوم والذکاء الوجداني [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 167-217]
  • الرضا الوظيفي ضغوط العمل وتأثيراتها المحتملة على معلمي مدارس التعليم الحکومية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 171-188]
  • السيکودراما فعالية برنامج قائم على السيکودراما في تنمية الخيال العلمي وقيم المواطنة لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 33-62]
  • الصف الأول الثانوي أثر تدريس وحدة کيمياء المادة باستراتيجية الصف المقلوب عبر الواتس آب في تنمية مهارات عمليات العلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 91-146]
  • الصف الأول الثانوى وحدة مقترحة فى ضوء مشروع 2061 العالمى لتنمية بعض المهارات الحياتية والتحصيل فى الأحياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 1-42]
  • الصف الأول المتوسط - حل المشکلات مفتوحة النهاية أثر تدريس العلوم باستخدام مدخل حل المشکلات مفتوحة النهاية على التحصيل وتنمية عمق المعرفة العلمية لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 1-32]
  • الصف الثالث الثانوي الزراعي تأثير استراتيجية الخرائط الذهنية لتنمية بعض مهارات التفکير البصري ومهارات التعامل مع النباتات الطبية والعطرية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 81-112]
  • الصف الثانى الإعدادى فاعلية استخدام إستراتيجية حل المشکلات التعاونى فى تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 95-132]
  • الصف الخامس الإبتدائي منهج مقترح في العلوم مستند إلي نظرية الذکاء الناجح وفاعليته في تنمية الحس العلمي والثقة بالنفس لدي تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-160]
  • الصف الخامس الابتدائى فاعلية تدريس وحدة الأرض ومواردها باستراتيجية المحطات العلمية فى تنمية التحصيل والاتجاه البيئى لدى طلاب الصف الخامس الابتدائى [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 1-48]
  • الصف الرابع الابتدائى استخدام استراتيجية الکرسى الساخن فى تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وحب الاستطلاع لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-196]
  • الضجر من دراسة العلوم تنمية الجدل العلمي وخفض الضجــــــر مــن دراســـة العلــــوم لــدي طــلاب المرحلــة الإعداديــة باستخدام استراتيجية الأبعاد الستة "PDEODE" [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 119-166]
  • الطلاب المعلمين أثر وحدة مقترحة فى الکيمياء الخضراء على تنمية الوعى الاقتصادى والاتجاه نحو دراستها لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 91-147]
  • الطلبة معلمي العلوم استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتنمية الکفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة معلمي العلوم بکلية التربية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 161-205]
  • العلوم البيئية فاعلية تدريس منهج مقترح فى العلوم البيئية في ضوء مناهج التميز لتنمية المهارت الحياتية والتحصيل لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 47-98]
  • الفيزياء فاعلية برنامج تعليمي قائم على تکنولوجيا النانو کمتطلب للتوجه نحو عصر الثورة الصناعية الرابعة في تنمية نزعات التفکير الابتکاري ومهارات التفکير عالي الرتبة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 59-119]
  • القضايا الصحية المعاصرة برنامج مقترح في التربية الصحية قائم على بعض القضايا الصحية المعاصرة لتنمية الوعي الصحي الوقائي وتصويب المعتقدات الصحية الخطأ لدى طلبة الدبلوم العام في التربية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 1-46]
  • الکفاءة الذاتية المدرکة التفاعل بين أسلوب تقديم المحطات العلمية وأنماط السيطرة الدماغية لهيرمان(HBD) وأثره فى تنمية مهارات التفکير المتشعب والکفاءة الذاتية المدرکة وتحصيل العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 183-281]
  • الکفايات التدريسية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتنمية الکفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة معلمي العلوم بکلية التربية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 161-205]
  • الکيمياء الخضراء أثر وحدة مقترحة فى الکيمياء الخضراء على تنمية الوعى الاقتصادى والاتجاه نحو دراستها لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 91-147]
  • المتغيرات المعاصرة تطوير منهج الفيزياء في المرحلة الثانوية في ضوء المتغيرات المعاصرة لتنمية التفکير المستقبلي [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 145-170]
  • المدخل البينى برنامج قائم على المدخل البينى لتنمية فهم الطاقة عبر المجالات العلمية والاعتقادات نحو وحدة المعرفة لدى معلمى البيولوجى بالمرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 149-191]
  • المرحلة الابتدائية تصور مقترح لمنهج العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء المناهج القائمة على التميز وفاعليته في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 49-90]
  • المرحلة الابتدائية استخدام التعليم الترفيهي في تدريس العلوم لتنمية التحصيل و الاندماج الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 99-144]
  • المرحلة الابتدائية تصور مستقبلي لتضمين مدخل التعلم الاجتماعي والوجداني في مناهج المرحلة الابتدائية وتأثير مهاراته علي تنمية تحصيل العلوم والذکاء الوجداني [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 167-217]
  • المرحلة الإعدادية نموذج مقترح في تدريس العلوم قائم على التعلم المعتمد على المشروع وأثره في تنمية مهارات الإنتاجية والمساءلة والاتجاه نحو العمل التعاونى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 1-72]
  • المرحلة الإعدادية أثر وحدة مقترحة فى ضوء الإتجاهات العالمية المعاصرة على تنمية مهارات التفکير الأخلاقى فى العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 113-149]
  • المرحلة الإعدادية تطوير الممارسات التدريسية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء کفاءات التنمية المستدامة [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 47-94]
  • المرحلة الإعدادية تقويم مناهج العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء مفهوم التعليم القائم علي الکفايات"دراسة تحليلية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 63-108]
  • المرحلة الإعدادية التفاعل بين أسلوب تقديم المحطات العلمية وأنماط السيطرة الدماغية لهيرمان(HBD) وأثره فى تنمية مهارات التفکير المتشعب والکفاءة الذاتية المدرکة وتحصيل العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 183-281]
  • المرحلة الإعدادية وحدة مقترحة فى العلوم قائمة على معايير الجيل القادم لتنمية مهارات التفکير التصميمى الهندسى والحس العلمى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 45-90]
  • المرحلة الإعدادية برنامج مقترح فى العلوم قائم على التفکير الإيجابي والتعلم التوليدي واستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات والدافعية للإنجاز والتحصيل المعرفي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 1-58]
  • المرحلة الإعدادية أثر إستخدام دورة التقصى المزدوجة لدنکس على تنمية بعض مهارات التفکير الإستقرائى والتحصيل فى العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 49-96]
  • المرحلة الثانوية استراتيجية تدريس مقترحة قائمة على التمکين العلمي للطالب لتنمية بعض مهارات التفکير الشمولي والتنبؤي فى مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 1-48]
  • المرحلة الثانوية برنامج قائم على المدخل البينى لتنمية فهم الطاقة عبر المجالات العلمية والاعتقادات نحو وحدة المعرفة لدى معلمى البيولوجى بالمرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 149-191]
  • المرحلة الثانوية تطوير منهج الفيزياء في المرحلة الثانوية في ضوء المتغيرات المعاصرة لتنمية التفکير المستقبلي [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 145-170]
  • المرحلة الثانوية فاعلية برنامج تعليمي قائم على تکنولوجيا النانو کمتطلب للتوجه نحو عصر الثورة الصناعية الرابعة في تنمية نزعات التفکير الابتکاري ومهارات التفکير عالي الرتبة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 59-119]
  • المسؤولية البيئية برنامج مقترح فى التنمية المستدامة قائم على الرحلات المعرفية (الويب کويست) لتنمية التحصيل المعرفى والمسؤولية البيئية لدى الطلاب معلمى العلوم بالتعليم الاساسى بکلية التربية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 97-160]
  • المعارف التدريسية برنامج تنمية مهنيه مقترح لمعلمي الکيمياء والفيزياء بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء أبعاد نموذج TPACK لتنمية معارفهم التدريسية ومهارات التدريس الابداعي لديهم ومهارات الإبداع الجاد لدي طلابهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 1-44]
  • المعتقدات الصحية برنامج مقترح في التربية الصحية قائم على بعض القضايا الصحية المعاصرة لتنمية الوعي الصحي الوقائي وتصويب المعتقدات الصحية الخطأ لدى طلبة الدبلوم العام في التربية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 1-46]
  • المعلوماتية الکيميائية chemoinformatics تطوير برنامج اعداد معلم الکيمياء بکليات التربية في ضوء المعلوماتية الکيميائية chemoinformatics [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 45-98]
  • المفاهيم العلمية فاعلية نموذج اکتساب المفهوم في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفکير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بغزة [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 133-162]
  • المفاهيم العلمية فاعلية استراتيجية خرائط العقل في تنمية المفاهيم العلمية والتفکير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بغزة [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 147-180]
  • المفاهيم العلمية - القضايا البيوأخلاقية - القيم العلمية برنامج مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية بعض المفاهيم المرتبطة بالقضايا البيوأخلاقية والقيم العلمية لدى الطلاب بالمرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 43-80]
  • الممارسات التدريسية تطوير الممارسات التدريسية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء کفاءات التنمية المستدامة [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 47-94]
  • المناهج القائمة على التميز تصور مقترح لمنهج العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء المناهج القائمة على التميز وفاعليته في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 49-90]
  • المهارات الإبداعية لحل المشکلات فاعلية تقنية Gamification في زيادة اکتساب المفاهيم العلمية في تعلم العلوم ومهارات حل المشکلات الإبداعية لطلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 93-132]
  • المهارات الحياتية وحدة مقترحة فى ضوء مشروع 2061 العالمى لتنمية بعض المهارات الحياتية والتحصيل فى الأحياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 1-42]
  • المهارات الحياتية مدى ممارسة طلاب المرحلة الثانوية في محافظة شرورة للمهارات الحياتية المتعلقة بمقررات الأحياء من وجهة نظرهم [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 93-124]
  • المهارت الحياتية فاعلية تدريس منهج مقترح فى العلوم البيئية في ضوء مناهج التميز لتنمية المهارت الحياتية والتحصيل لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 47-98]
  • النظام الذکي لمعالجة المعرفة برنامج قائم على النظام الذکي لمعالجة المعرفة في العلوم لتنمية مهارات البحث العلمي والتفکير الناقد لدي التلاميذ بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 127-182]
  • الوعى الاقتصادى أثر وحدة مقترحة فى الکيمياء الخضراء على تنمية الوعى الاقتصادى والاتجاه نحو دراستها لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 91-147]
  • الوعي الصحي الوقائي برنامج مقترح في التربية الصحية قائم على بعض القضايا الصحية المعاصرة لتنمية الوعي الصحي الوقائي وتصويب المعتقدات الصحية الخطأ لدى طلبة الدبلوم العام في التربية [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 1-46]
  • الوعي بالمشکلات البيئية تصور مقترح لتطوير استراتيجية البيت الدائري وفاعليته فى تنمية التفکير التحليلي والوعي بالمشکلات البيئية لدى طالبات کلية التربية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 73-126]
  • الويب کويست برنامج مقترح فى التنمية المستدامة قائم على الرحلات المعرفية (الويب کويست) لتنمية التحصيل المعرفى والمسؤولية البيئية لدى الطلاب معلمى العلوم بالتعليم الاساسى بکلية التربية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 97-160]

ب

  • برنامج اعداد معلم الکيمياء تطوير برنامج اعداد معلم الکيمياء بکليات التربية في ضوء المعلوماتية الکيميائية chemoinformatics [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 45-98]
  • برنامج تنمية مهنيه برنامج تنمية مهنيه مقترح لمعلمي الکيمياء والفيزياء بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء أبعاد نموذج TPACK لتنمية معارفهم التدريسية ومهارات التدريس الابداعي لديهم ومهارات الإبداع الجاد لدي طلابهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 1-44]

ت

  • تحصيل العلوم التفاعل بين أسلوب تقديم المحطات العلمية وأنماط السيطرة الدماغية لهيرمان(HBD) وأثره فى تنمية مهارات التفکير المتشعب والکفاءة الذاتية المدرکة وتحصيل العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 183-281]
  • تحصيل العلوم تصور مستقبلي لتضمين مدخل التعلم الاجتماعي والوجداني في مناهج المرحلة الابتدائية وتأثير مهاراته علي تنمية تحصيل العلوم والذکاء الوجداني [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 167-217]
  • تدريس العلوم برنامج قائم على النظام الذکي لمعالجة المعرفة في العلوم لتنمية مهارات البحث العلمي والتفکير الناقد لدي التلاميذ بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 127-182]
  • تدريس العلوم - وحدة "الکون والنظام الشمسى" نموذج مقترح في تدريس العلوم قائم على التعلم المعتمد على المشروع وأثره في تنمية مهارات الإنتاجية والمساءلة والاتجاه نحو العمل التعاونى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 1-72]
  • تطوير منهج الفيزياء تطوير منهج الفيزياء في المرحلة الثانوية في ضوء المتغيرات المعاصرة لتنمية التفکير المستقبلي [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 145-170]
  • تقويم مناهج العلوم تقويم مناهج العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء مفهوم التعليم القائم علي الکفايات"دراسة تحليلية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 63-108]
  • تکنولوجيا النانو فاعلية برنامج تعليمي قائم على تکنولوجيا النانو کمتطلب للتوجه نحو عصر الثورة الصناعية الرابعة في تنمية نزعات التفکير الابتکاري ومهارات التفکير عالي الرتبة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 59-119]
  • تلاميذ الصف السابع الأساسي فاعلية نموذج اکتساب المفهوم في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفکير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بغزة [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 133-162]
  • تلاميذ الصف السابع الأساسي فاعلية استراتيجية خرائط العقل في تنمية المفاهيم العلمية والتفکير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بغزة [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 147-180]
  • تلميذات المرحلة الإعدادية برنامج قائم على النظام الذکي لمعالجة المعرفة في العلوم لتنمية مهارات البحث العلمي والتفکير الناقد لدي التلاميذ بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 127-182]

ح

  • حب الاستطلاع استخدام استراتيجية الکرسى الساخن فى تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمى وحب الاستطلاع لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-196]

خ

  • خرائط العقل فاعلية استراتيجية خرائط العقل في تنمية المفاهيم العلمية والتفکير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بغزة [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 147-180]

د

  • دورة التقصى المزدوجة لدنکس أثر إستخدام دورة التقصى المزدوجة لدنکس على تنمية بعض مهارات التفکير الإستقرائى والتحصيل فى العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 49-96]

ر

  • رؤى المعلمون برنامج مقترح لتطوير ثقافة التقييم من أجل التعلم (AFL) لدى الطلاب معلمى العلوم بکليات التربية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 153-212]

س

  • سجلات التأمل بمساعدة الفيديو أثز استخدام سجلات التأمل بمساعدة الفيديو فى تنمية بعض مهارات التدريس ومستويات التأمل لدى معلمات العلوم قبل الخدمة [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 29-92]

ض

  • ضغوط العمل ضغوط العمل وتأثيراتها المحتملة على معلمي مدارس التعليم الحکومية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 171-188]
  • ضغوط مهنية ضغوط العمل وتأثيراتها المحتملة على معلمي مدارس التعليم الحکومية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 171-188]

ط

  • طالبات کلية التربية تصور مقترح لتطوير استراتيجية البيت الدائري وفاعليته فى تنمية التفکير التحليلي والوعي بالمشکلات البيئية لدى طالبات کلية التربية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 73-126]
  • طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية فاعلية تدريس منهج مقترح فى العلوم البيئية في ضوء مناهج التميز لتنمية المهارت الحياتية والتحصيل لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 47-98]
  • طلاب المرحلة الإعدادية تنمية الجدل العلمي وخفض الضجــــــر مــن دراســـة العلــــوم لــدي طــلاب المرحلــة الإعداديــة باستخدام استراتيجية الأبعاد الستة "PDEODE" [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 119-166]
  • طلاب المرحلة الثانوية مدى ممارسة طلاب المرحلة الثانوية في محافظة شرورة للمهارات الحياتية المتعلقة بمقررات الأحياء من وجهة نظرهم [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 93-124]

ع

  • عصر الثورة الصناعية الرابعة فاعلية برنامج تعليمي قائم على تکنولوجيا النانو کمتطلب للتوجه نحو عصر الثورة الصناعية الرابعة في تنمية نزعات التفکير الابتکاري ومهارات التفکير عالي الرتبة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 59-119]
  • عمق المعرفة العلمية أثر تدريس العلوم باستخدام مدخل حل المشکلات مفتوحة النهاية على التحصيل وتنمية عمق المعرفة العلمية لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 1-32]

غ

  • غزة - فلسطين فاعلية نموذج اکتساب المفهوم في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفکير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بغزة [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 133-162]
  • غزة فلسطين فاعلية استراتيجية خرائط العقل في تنمية المفاهيم العلمية والتفکير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بغزة [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 147-180]

ف

  • فهم الطاقة عبر المجالات العلمية برنامج قائم على المدخل البينى لتنمية فهم الطاقة عبر المجالات العلمية والاعتقادات نحو وحدة المعرفة لدى معلمى البيولوجى بالمرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 149-191]

ق

  • قيم المواطنة فعالية برنامج قائم على السيکودراما في تنمية الخيال العلمي وقيم المواطنة لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 33-62]

ک

  • کفاءات التنمية المستدامة تطوير الممارسات التدريسية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء کفاءات التنمية المستدامة [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 47-94]
  • کيمياء المادة أثر تدريس وحدة کيمياء المادة باستراتيجية الصف المقلوب عبر الواتس آب في تنمية مهارات عمليات العلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 91-146]

م

  • مبادئ التعلم البنائي -الاستيعاب المفاهيمي فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على مبادئ التعلم البنائي في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والابتکار في العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 51-92]
  • مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي برنامج تنمية مهنيه مقترح لمعلمي الکيمياء والفيزياء بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء أبعاد نموذج TPACK لتنمية معارفهم التدريسية ومهارات التدريس الابداعي لديهم ومهارات الإبداع الجاد لدي طلابهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 1-44]
  • مدخل STEM أنشطة قائمة على مدخل العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لتنمية مهارات التفکير الإبتکاري وتحصيل العلوم لدى التلاميذ المکفوفين بالمرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 1-50]
  • مدخل التعلم الاجتماعي والوجداني تصور مستقبلي لتضمين مدخل التعلم الاجتماعي والوجداني في مناهج المرحلة الابتدائية وتأثير مهاراته علي تنمية تحصيل العلوم والذکاء الوجداني [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 167-217]
  • مدخل "التعلم القائم على المشروعات" فعالية وحدة معدة وفق مدخل التعلم القائم على المشروعات في تنمية مهارات التنظيم الذاتي و الاتجاهات البيئية في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 1-44]
  • مستويات التأمل أثز استخدام سجلات التأمل بمساعدة الفيديو فى تنمية بعض مهارات التدريس ومستويات التأمل لدى معلمات العلوم قبل الخدمة [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 29-92]
  • مشروع 2061 العالمى وحدة مقترحة فى ضوء مشروع 2061 العالمى لتنمية بعض المهارات الحياتية والتحصيل فى الأحياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 1-42]
  • معايير الجيل القادم وحدة مقترحة فى العلوم قائمة على معايير الجيل القادم لتنمية مهارات التفکير التصميمى الهندسى والحس العلمى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 45-90]
  • معرفة المعلم برنامج مقترح لتطوير ثقافة التقييم من أجل التعلم (AFL) لدى الطلاب معلمى العلوم بکليات التربية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 153-212]
  • معلمات العلوم قبل الخدمة أثز استخدام سجلات التأمل بمساعدة الفيديو فى تنمية بعض مهارات التدريس ومستويات التأمل لدى معلمات العلوم قبل الخدمة [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 29-92]
  • معلمو ومعلمات العلوم استراتيجيات التعلم النشط لمعلمي ومعلمات العلوم وعلاقتها بمهارات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبتهم بالمرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 1-28]
  • معلمى البيولوجى برنامج قائم على المدخل البينى لتنمية فهم الطاقة عبر المجالات العلمية والاعتقادات نحو وحدة المعرفة لدى معلمى البيولوجى بالمرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 149-191]
  • معلمي العلوم تطوير الممارسات التدريسية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء کفاءات التنمية المستدامة [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 47-94]
  • معلمي الکيمياء فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على التعلم المدمج لتنمية الاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي الکيمياء [المجلد 22، العدد 5، 2019، الصفحة 125-163]
  • معلمي الکيمياء والفيزياء برنامج تنمية مهنيه مقترح لمعلمي الکيمياء والفيزياء بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء أبعاد نموذج TPACK لتنمية معارفهم التدريسية ومهارات التدريس الابداعي لديهم ومهارات الإبداع الجاد لدي طلابهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 1-44]
  • مفهوم التعليم القائم علي الکفايات تقويم مناهج العلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء مفهوم التعليم القائم علي الکفايات"دراسة تحليلية [المجلد 22، العدد 7، 2019، الصفحة 63-108]
  • مناهج التميز فاعلية تدريس منهج مقترح فى العلوم البيئية في ضوء مناهج التميز لتنمية المهارت الحياتية والتحصيل لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 47-98]
  • منهج العلوم تصور مقترح لمنهج العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء المناهج القائمة على التميز وفاعليته في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 49-90]
  • مهارات الإبداع الجاد برنامج تنمية مهنيه مقترح لمعلمي الکيمياء والفيزياء بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء أبعاد نموذج TPACK لتنمية معارفهم التدريسية ومهارات التدريس الابداعي لديهم ومهارات الإبداع الجاد لدي طلابهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 1-44]
  • مهارات الإنتاجية والمساءلة - الاتجاه نحو العمل التعاونى نموذج مقترح في تدريس العلوم قائم على التعلم المعتمد على المشروع وأثره في تنمية مهارات الإنتاجية والمساءلة والاتجاه نحو العمل التعاونى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 1-72]
  • مهارات البحث العلمي برنامج قائم على النظام الذکي لمعالجة المعرفة في العلوم لتنمية مهارات البحث العلمي والتفکير الناقد لدي التلاميذ بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 127-182]
  • مهارات التدريس أثز استخدام سجلات التأمل بمساعدة الفيديو فى تنمية بعض مهارات التدريس ومستويات التأمل لدى معلمات العلوم قبل الخدمة [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 29-92]
  • مهارات التدريس الابداعي برنامج تنمية مهنيه مقترح لمعلمي الکيمياء والفيزياء بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء أبعاد نموذج TPACK لتنمية معارفهم التدريسية ومهارات التدريس الابداعي لديهم ومهارات الإبداع الجاد لدي طلابهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 1-44]
  • مهارات التعامل مع النباتات الطبية والعطرية تأثير استراتيجية الخرائط الذهنية لتنمية بعض مهارات التفکير البصري ومهارات التعامل مع النباتات الطبية والعطرية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 81-112]
  • مهارات التعلم المنظم ذاتياٌ استراتيجيات التعلم النشط لمعلمي ومعلمات العلوم وعلاقتها بمهارات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبتهم بالمرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 3، 2019، الصفحة 1-28]
  • مهارات التفکير الأخلاقى أثر وحدة مقترحة فى ضوء الإتجاهات العالمية المعاصرة على تنمية مهارات التفکير الأخلاقى فى العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 113-149]
  • مهارات التفکير الاستدلالي فاعلية نموذج اکتساب المفهوم في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفکير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بغزة [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 133-162]
  • مهارات التفکير الاستدلالي فاعلية استراتيجية خرائط العقل في تنمية المفاهيم العلمية والتفکير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بغزة [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 147-180]
  • مهارات التفکير الإستقرائى أثر إستخدام دورة التقصى المزدوجة لدنکس على تنمية بعض مهارات التفکير الإستقرائى والتحصيل فى العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 49-96]
  • مهارات التفکير البصري تأثير استراتيجية الخرائط الذهنية لتنمية بعض مهارات التفکير البصري ومهارات التعامل مع النباتات الطبية والعطرية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الزراعي [المجلد 22، العدد 2، 2019، الصفحة 81-112]
  • مهارات التفکير التصميمى الهندسى وحدة مقترحة فى العلوم قائمة على معايير الجيل القادم لتنمية مهارات التفکير التصميمى الهندسى والحس العلمى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 45-90]
  • مهارات التفکير التنبؤي استراتيجية تدريس مقترحة قائمة على التمکين العلمي للطالب لتنمية بعض مهارات التفکير الشمولي والتنبؤي فى مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 1-48]
  • مهارات التفکير الشمولي استراتيجية تدريس مقترحة قائمة على التمکين العلمي للطالب لتنمية بعض مهارات التفکير الشمولي والتنبؤي فى مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 1-48]
  • مهارات التفکير المتشعب التفاعل بين أسلوب تقديم المحطات العلمية وأنماط السيطرة الدماغية لهيرمان(HBD) وأثره فى تنمية مهارات التفکير المتشعب والکفاءة الذاتية المدرکة وتحصيل العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 9، 2019، الصفحة 183-281]
  • مهارات التفکير عالي الرتبة فاعلية برنامج تعليمي قائم على تکنولوجيا النانو کمتطلب للتوجه نحو عصر الثورة الصناعية الرابعة في تنمية نزعات التفکير الابتکاري ومهارات التفکير عالي الرتبة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 59-119]
  • مهارات التنظيم الذاتي فعالية وحدة معدة وفق مدخل التعلم القائم على المشروعات في تنمية مهارات التنظيم الذاتي و الاتجاهات البيئية في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 1-44]
  • مهارات الحل الإبداعي للمشکلات برنامج مقترح فى العلوم قائم على التفکير الإيجابي والتعلم التوليدي واستخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات والدافعية للإنجاز والتحصيل المعرفي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 1-58]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين تصور مقترح لمنهج العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء المناهج القائمة على التميز وفاعليته في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 22، العدد 1، 2019، الصفحة 49-90]
  • مهارات القرن الحادى والعشرين فاعلية استخدام إستراتيجية حل المشکلات التعاونى فى تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 95-132]
  • مهارات تفنيد الادعاءات غير العلمية المنشورة إلکترونيا استراتيجية EASA-3Rs الاثرائية المقترحة في تدريس العلوم لتنمية مهارات تفنيد الادعاءات غير العلمية المنشورة إلکترونيا والذکاء الوجداني لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 22، العدد 6، 2019، الصفحة 1-46]
  • مهارات عمليات العلم أثر تدريس وحدة کيمياء المادة باستراتيجية الصف المقلوب عبر الواتس آب في تنمية مهارات عمليات العلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 91-146]

ن

  • نزعات التفکير الابتکاري فاعلية برنامج تعليمي قائم على تکنولوجيا النانو کمتطلب للتوجه نحو عصر الثورة الصناعية الرابعة في تنمية نزعات التفکير الابتکاري ومهارات التفکير عالي الرتبة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2019، الصفحة 59-119]
  • نظرية الذکاء الناجح منهج مقترح في العلوم مستند إلي نظرية الذکاء الناجح وفاعليته في تنمية الحس العلمي والثقة بالنفس لدي تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي [المجلد 22، العدد 8، 2019، الصفحة 99-160]
  • نظرية الذکاء الناجح استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتنمية الکفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة معلمي العلوم بکلية التربية [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 161-205]
  • نموذج TPACK برنامج تنمية مهنيه مقترح لمعلمي الکيمياء والفيزياء بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء أبعاد نموذج TPACK لتنمية معارفهم التدريسية ومهارات التدريس الابداعي لديهم ومهارات الإبداع الجاد لدي طلابهم [المجلد 22، العدد 10، 2019، الصفحة 1-44]
  • نموذج اکتساب المفهوم فاعلية نموذج اکتساب المفهوم في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفکير الاستدلالي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بغزة [المجلد 22، العدد 4، 2019، الصفحة 133-162]

و

  • وحدة الأرض ومواردها فاعلية تدريس وحدة الأرض ومواردها باستراتيجية المحطات العلمية فى تنمية التحصيل والاتجاه البيئى لدى طلاب الصف الخامس الابتدائى [المجلد 22، العدد 12، 2019، الصفحة 1-48]